WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 طاقة الغلاف الجوي للأرض ATMOSPHERE ENERGY
 
 

طبقات الغلاف الجوي الخارجي

طبقة الإيكسوسفير Exosphere

أو أحزمة فان ألن المغناطيسية

Van Allen Magnetosphere Belts

 

** وهي التي اكتشفها العالم "جيمس فان ألين" عام 1958، أستاذ علم الفلك بجامعة ولاية أيوا الأمريكية، من واقع مَعلومات القمر الصناعي المُستكشف Ist، فأثبت أن الأرض تملك أضخم حقل مغناطيسي بين مجموعة كواكب النظام الشمسي، نتج بالتفاعل بين القلب الصلب للأرض المكون من النيكل كروم وبين الرياح الشمسية، وتكريمًا لذلك العالم أُطلِق اسمه على الحزام الأعلى الذي يحفظ كوكب الأرض، وتوسعت الدراسات بعد ذلك عن تلك الأحزمة، فأثبت العلماء أن كثافة الأرض أعلى من كثافات باقي الكواكب في النظام الشمسي، مما أوجد لها حماية مغناطيسية قوية جدًا تدفع عنها مضار الرياح الشمسية العاتية، وتجعل الحياة ممكنة على سطح الأرض، ووجد العلماء أن الأرض تنفرد بمثل ذلك الدرع وحدها دون سائر كواكب النظام الشمسي، ولا يوجد مثله إلاَّ لكوكب المريخ الصخري، ولكنه أقل من حقل الأرض المغناطيسي بمائة مرة، مما يجعل من أحزمة "فان ألين" المغناطيسية تصميم فريد خاص بكوكب الأرض فقط.

** وقد نتجت بتفاعل حقلُ الأرض المغناطيسي مع الرياح الشمسية، وهي عبارة عن حلقاتَ من الغازِ المُؤَيَّنِ (أَو البلازما) حُصرت في مدار حول الأرضِ يحيط بغلافها الجوي الداخلي، ويبلغ ارتفاعها 64.000 كيلومتر فوق الغلاف الجوي الداخلي، وعلى مدي الخمسين عامًا الأخيرة أثبتت الدراسات التي قام بها العلماء أن تلك الطبقة التي تحتوي على الأحزمة المغناطيسية تتألف من الإلكترونات والبروتونات الحرة، وأن هناك ثلاثة أحزمة رئيسية: حزامان من الإلكترونات وحزام واحد من البروتونات، وحزام رابع من البلازما يتداخل مع الحزامين الأول والثالث ليشكلوا جميعًا الغلاف الجوي الخارجي أو المغناطيسي لكوكب الأرض، الذي يتراوح فيه معدل الطاقة الناتجة عن التفاعلات من 1 - 100 مليون فولت، (بينما تأيُن جزيئات الغاز في طبقة الإيونوسفير يعطي طاقة عند أعلى معدل من التفاعلات تصل إلى حوالي 200,000 فولت فقط)، وتلك الأحزمة هي:

** الحـزام الأول: ويسمى أيضًا: طبقة الثيرموسفير: ويبدأ من ارتفاع حوالي 500 كيلومتر فوق سطحِ الأرض ويمتد إلى حوالي 9600 كيلومتر، ويتكون ذلك الحزام من البروتونات التي تتداخل مع طبقة الإيونوسفير (العليا من الغلاف الجوي الداخلي)، وتصل طاقة التفاعلات فيه إلى حوالي 10 مليون فولت، حيث تتراوح طاقة الإلكترونات وحدها بين 1 - 5 مليون فولت، وتَرتفع درجات الحرارة في تلك المنطقةِ كلما زاد الارتفاع بسبب طاقةِ أشعة الشمس، و تصل درجات الحرارة إلى 1727 درجة مئوية، وتَحْدثُ التفاعلات الكيميائية أسرع بكثيرُ مِن سطحِ الأرض.

** الحـزام الثاني: يبدأ من ارتفاع حوالي 7600 كيلومتر فوق سطحِ الأرض ويمتد إلى حوالي 13000 كيلومتر، ويتكون ذلك الحزام من الإلكترونات الحرة التي تحمل طاقة مقدارها يتراوح من 10 – 20 مليون فولت.

** الحـزام الثالث: يبدأ من ارتفاع 13000 كيلومتر إلى 19000 كيلومتر، وتبلغ طاقة الإلكترونات حوالي 60 مليون فولت.

** الحـزام الرابع: يبدأ من ارتفاع 50.000 كيلومتر إلى 65.000 كيلومتر، وتبلغ طاقة الإلكترونات خلاله حدها الأقصى الذي يصل إلى حوالي 100 مليون فولت، وتعمل تلك الأحزمة بشكل دائم على حِمَاية الحياة على الأرض من أخطار الانفجارات الشمسيَّة العظيمة، وتماوجات الطاقة العاتية التي تهب على كوكب الأرض نتيجة انفجارات النجوم البعيدة في الفضاء الخارجي.

 

 

** وتلك الأحزمة لا شك أنها من أعظم نعم الخالق التي ذكرها في القرآن الكريم بقوله تعالى:

}أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمْ السَّمَاءُ بَنَاهَا * رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا * وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا * وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا * أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا * والجِبَالَ أَرْسَاهَا * مَتَاعًا لَكُمْ وَلأنْعَامِكُمْ{ سورة النازعات، الآيات من 27-33. 

وبيَّن أنَّ هالة كوكب الأرض - الغلاف الجوي الداخلي والخارجي، الذي يحمي به حياة المخلوقات في الأرض - يوجد وراؤها ظلام دامس وبرد قارس يصل إلى 270 درجة تحت الصفر، كما أشار إلى ذلك في قوله تعالى: }أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلْ اللهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ{ سورة النور، الآية رقم: 40.

 

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.