WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 إنتـاج الطاقة الحَيَويَّة بالجسـم 

BODY ENERGY  

 
 
جهاز الميتوكوندري تحت المجهر.. وهو أصغر الأجهزة الخلوية المعروفة بالجسم لإنتاج الطاقة
 
  الميتوكوندريا أصغر أجهزة إنتاج الطاقة الحَيَويَّة
 

** تعتبرُ الخليَّة أصغر الكائنات الحيَّة في الوجود، التي تحتوي على عُضيَّات تعمل كمصانع كبيرة بدون توقف خلال حياة الخلية التي تمتد من ساعات إلى شهور حسب نوعية كل خلية، وتبدو الخليَّة كمدينة عظيمة تنتج كل ما يلزمها من طاقة، ومن قوَّة للدفاع عن نفسها.

أنَّ جسم الإنسان يحتوي على حوالي 100 تريليُون خليَّة، كلُّ منها كيانٌ مُذهلٌ يحتوي على تصميم بديع من الخالق العليم الحكيم.

** يتراوح قطر الخليَّة من 7 : 20 ميكروناً، وتزن حوالي جزءاً من مليار من الجرام، ويُمكِنُ رؤيتها تحت المجهر الالكتروني بعد تكبيرها من 300 - 600 ألف مرة، فتظهر عُضيَّاتها بوضوح، والعُضيَّة تصغير عُضو.

** تأخذ الخليَّة طاقتها عن طريق أجهزة الميتوكوندَريا وهي حويصلات بيضاويَّة مُحاطة بغشاءين، وتحتوي على حجيرات في بعضها خمائر مؤكسدة، تقوم بمهاجمة العوامل المُمرضة التي تهاجم الخليَّة فتبطل عُدوانِها وتعدِّل سُمومها، وفي حجرات أخرى عدد كبير من الإنزيمات التي توفر الطاقة للخليَّة من خلال حرق إنزيمات وأحماض نووية مختلفة، فيتم إنتاج الطاقة الخلويَّة الهائلة المُتمثلة في: الأدينوزين ثلاثي فوسفات Adenosine Tri Phosphate (A.T.P).

** ويُعتبر جهاز الميتوكوندَريا أحد عُضيَّات الخليَّة، أصغر جهاز في الوجود لإنتاج الطاقة التي تلزم لتشغيل عُضيَّات الخلية، وعلى نشاطه تتوقف حياة الخلية حيث يقوم بإنتاج الطاقة الحيَويَّة من خلال تفاعلات كيميائية يُسيطر عليها إثنان وعشرون إنزيماً، وعدد كبير من الأحماض النوويَّة، التي توفر الطاقة اللازمة لتشغيل الخليَّة، فيتم إنتاج الطاقة الخلويَّة الهائلة المُتمثلة في: الأدينوزين ثلاثي فوسفات.

** ويتكوَّن (ATP) من خِلال تفاعلات مُعَقدَة Complex Reactions، تتم في جانب من حجيرات الميتوكوندَريا بين: الأدينين Adenine، وسُكَّر الرِّيبُوز Ribose، وعنصُر الفوسفات Phosphate.

** ويحرق الجسم عشرة ملايين جُزيء / ثانية من مادة الأدينوزين ثلاثي فوسفات، حيث ينطلق جزيء فسفوري واحد ليُعطي طاقة هائلة، ويبقى الأدينوزين ثنائي فوسفات، الذي يُعاد تكوينه من جديد.

** ولقد حصل العالم فريتس ليبمان الطبيب الاسكتلندي على جائزة نوبل سنة 1953م، لاكتشافه وصلة الطاقة العُليا (ATP)، (بالمشاركة مع الدكتور كريبس البريطاني).

 
 
قطاع طولي في جهاز الميتوكوندري يوضح الحجيرات والسائل البيوكيميائي
 
  التفاعلات الكيميائية اللازمة لإنتاج الطاقة الحَيَويَّة
 

** تنقسم التفاعلات الكيميائية إلى قسمين أساسيين:

أولاً: التفاعلات اللاهوائية Anaerobic Reactions.

ثانيًا: التفاعلات الهوائيَّة Aerobic Reactions.

**********

أولاً: التفاعلات اللاهوائية Anaerobic Reactions

** وتنقسم إلى نظامَين:

1 - نظام إنتاج الطاقة الفوسفاتي ATP – PC System:

عن طريق فوسفات الكرياتين PC، أو عن طريق التمثيل الغذائي للجيلكوجين Glycogen Metabolism، في نظام إنتاج الطاقة الفوسفاتي، الذي يتحد فيه الـ ATP بالماء في عملية تسمى: بالتحلل المائي Hydrolysis.

2 - نظام الجلكزة اللاهوائية (التحلل الجليكولي) Glycolysis System:

يُدعى بمسار أمبدن - مايرهوف نسبة إلى العالمين الألمانيين: جوستاف إمبدن G. Embden ـ وأوتو مايرهوف O. Meyerhof، وفيه تتم التفاعــلات باتحاد الجيلكوجين بذرات الفوسفات غير العضوية التي يستفاد منها في ادخار طاقة التأكسد التي تظهر في صورة رابطة فوسفاتية غنية بالطاقة، ويتم ذلك في غياب الأوكسجين.

**********

ثانياً: التفاعلات الهوائيَّة Aerobic Reactions:

** وهي التي تتم في حالة توفر الأوكسجين الذي يُمكن أنسجة الجسم من أكسدة المواد الغذائية؛ للحصول على الطاقة اللازمة لإعادة بناء جزيئات المُرَكَّب العالي الطاقة، وهو: الأدينوزين ثلاثي فوسفات Adenosine Tri Phosphate، أي (A.T.P).

** وهو الذي يمد خلايا الجسم بالطاقة الحيوية، عن طريق مولدات الطاقة داخل الخلية: الميتوكوندَريا Mitochondria، والواحدة منها تسمى: الميتوكوندوريون Mitochondrion، وهي حويصلات بيضاويَّة مُحاطة بغشاءين، وتحتوي على حجرات في بعضها خمائر مؤكسدة، تقوم بمهاجمة العوامل المُمرضة التي تهاجم الخليَّة فتبطل عُدوانِها وتعدِّل سُمومها، وفي حجرات أخرى عدد كبير من الإنزيمات التي توفر الطاقة للخليَّة من خلال أكسدة المواد الغذائيَّة الخلويَّة المختلفة، فيتم إنتاج الطاقة الخلويَّة الهائلة المُتمثلة في الأدينوزين ثلاثي فوسفات Adenosine Tri Phosphate، ويتم ذلك من خلال تفاعلات حيويَّة يُسيطر عليها إثنان وعشرون إنزيماً، وعدد كبير من الأحماض النوويَّة، يُحرق بالجسم 10 ملايين وحدَة من مادة "ثلاثي فوسفات الأدينوزين" كل ثانية، حيث ينطلق جزيء فسفوري واحد ليُعطيَ طاقة هائلة، ويتبقى ثنائي فوسفات الأدينوزين Adenosine Diphosphate، فيُعاد تكوينه من جديد إلى أدينوزين ثلاثي الفوسفات في الميتوكوندَريا خلال ثانية واحدة تقريباً.

** ويتراوح عدد الميتوكوندَريا في الخليَّة الواحدة من مائة إلى عدَّة آلاف، وتقوم بنسخ نفسها لمواجهة الأخطار والظروف الطارئة التي تهدد الخليَّة، كما تقوم باستنساخ نفسها عندما تشيخ وقبيل موتها لتستمر دورة الحياة.

 
 
المُعادلة الكيميائية التي يترتب عليها إنتاج الطاقة الحيَويَّة بالجسم
 

  أهم النشاطات الحيويَّة التي تستمد الخلايا طاقتها من:

 Adenosine Tri Phosphate (A.T.P)

 

** يُعتبر الأدينوزين تراي فوسفات هو الوقود الحيوي اللازم لإتمام عمليات هامة مثل:

** حركة الجسم المستمرة بأعضائه وعُضياته.

** انقباض وانبساط العضلات.

** صناعة البروتينات المُختلفة داخل الخليَّة، وكذلك الدهون الفسفوريَّة، والكوليستيرول، والبيورين، والبريميدين Cholesterol, Purine, and Pyrimidine.

** تبادل الشوارد Radicles، بين سيتوبلازم الخليَّة والوسط الخارجي (الخلوي)، ويُسمَّى بالانتقال الفاعل Active Trasport، ومن أهمها: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكلور، والماغنسيوم، والفوسفات، والكلور، واليُورات، والهيدروجين.

 

لمُتابعـة أخبار دوراتنا التدريبية في العلاج بأنواع الطاقة الحَيَويَّة

التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.