WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 

 العلاج بتقويم العمُود الفقري 

CHIROPRACTIC THERAPY  

 
 

العلاج بتقويم العمُود الفقري 

 

** اكتشف الطبيب الكندي الأصل: دانيال بالمر تقويم العظام وتأثيرها في الصحة والمرض عندما عالج مريضًا أصيب بالصمم، كان يمشي منحنيا إلى الأمام، وبعد الفحص أعاد بالمر الفقرة الرابعة بحركة واحدة ليعود السمع إلى المريض، ومرة أخرى أعاد فقرة مُتحركة بشكل مشابه لمريض كان يشكو من مشكلة في القلب.. وبحركة واحدة أيضًا، فاستنتج بأنه إن كان يستطيع إزالة حالتين مرضيتين مختلفتين بإعادة فقرات ضاغطة على الأعصاب فسوف يستطيع معالجة أمراض أخرى بنفس الطريقة، وذلك لأن الطاقة المُرسلة من الدماغ إلى أعضاء الجسم عن طريق الحبل الشوكي تتأثر بأي ضغط على العصب الخارج من الفقرة المصابة، مما يؤثر على عمل العضو الذي يغذيه ذلك العصب، فيحدث بالتالي خلاً في وظيفته.

** وفي العام 1886 افتتح بالمر معهد (بالمر الصحي للكايروبراكتك) في ولاية أيوا الأمريكية واستمر يعمل فيه بطريقته حتى عام 1902، ثم تفرغ لتدريس تقويم الفقرات في كندا وأمريكا، وفي عام 1915 صدر له أول كتاب بعنوان: المطور للكايروبراكتك، شرح فيه أهم المُعالجات التي قام بها.

** تعريف الخلع: هوعبارة عن تحرك العظم من مكانه.. ويُسمى: خلع جزئي أو كلي، وهو ما يبدو خارج التناسق بالنسبة للتالي أو السابق له، ويُمكن معرفة أو اكتشاف ذلك بالنظر أو بالإحساس اليدوي أو بصورة الأشعة، والخلع الجزئي عبارة عن اختلال وظيفي في وحدة الحركة يحدث في فقرة معنية، أو يحدث كليا في عدة فقرات.

 
 
تشوهات بالفقرات القطنية والصدرية تسبب أمراضا لأعضاء مختلفة بالجسم
 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بتقويم العمود الفقري بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام المُكثف التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 

الأمراض التي تُعالج بتقويم العمُود الفقري 

(بدون أية آثار جانبية)

 

1- الصداع.

2- آلام الظهر.

3- آلام الفقرات القطنية.

4- عرق النساء.

5- ألم الرَّقبة.

6- ألم الكتف.

7- ألم ذراع.

8- ألم اليَد / ألم الرسغ.

9- ألم النفق الرسغي المتكرر.

10- ألم ورك.

11- ألم الساق.

12- ألم الركبة.

13- الشعور بوخز في الساقين أو القدمين.

14- إصابات الملاعب.

15- إصابات الحركة المتكررة.

16- ضعف العضلات.

17- الإعياء والتعب.

18- شكاوى الأعضاء الداخلية بدون سبب خارجي معروف.

19- أخرى.

انحناء واضح بالفقرات الصدرية
شكل الظهر بعد العلاج بتقويم الفقرات
 

مدة الجلسات: تتطلب الجلسة الأولى من 20 إلى 45 دقيقة أو أكثر، أما الجلسات التالية فلا تستغرق أكثر من 10 إلى 25 دقيقة، وبالطبع هناك اختلاف بحسب الحالة المرضية، كما تختلف الفترة الزمنية التي تقع ما بين المراجعات، على أن المعدل هو أسبوع واحد، يستمر حتى تمام العلاج من 4 – 8 أسابيع.

 

التمرينات العامة لتقويم العمُود الفقري 

 

** إنها في الحقيقة إعادة التوازن الطبيعي لعضلات ومفاصل الحوض والعمود الفقري، وهي كالتالي:

1-   نوم المريض على الصدر والإمساك قدميه من نهاية الساقين وثنيهما على الجسم برفق مرارًا.

2- الضغط بكلتا اليدين على بداية ونهاية العمود الفقري، وعلى جانبيه صعودًا وهبوطًا، مع التركيز على نقاط فراغات أضلاع القفص الصدري العلوية.

3- نوم المريض على الجانب؛ لتصحيح وضع الفقرات القطنية والحوض مع باقي العمود الفقري، وذلك بالضغط على الصدر والحوض، ثم إعادة نفس الحركة على الجانب الآخر.

4- نوم المريض على الظهر وتحديد نقطتي تلاقي الجمجمة بالرقبة وضغطهما بالسبابة وتليين الرقبة ووضعها في زاوية 45 درجة مع الجسم وثنيها فجأة برفق، مع التكرار بالجانب الآخر.

 

طريقة تصحيح وضع القفص الصدري 

 

**  يستلقي المريض على ظهره.. ثم يلمس لوح كتفيه بأطراف يديه (تشبيكهما على الصدر)، ثم يُدخل المعالج يده اليمنى وهي مغلقة الأصابع تحت ظهر المريض، عند منتصف الفقرات الصدرية، ويضغط بيده اليسرى على كوعي المريض برفق وقوة.. ويمكن الاستعانة بثقل صدر المعالج لإحداث طقطقة تؤدي إلى توازن بالفقرات الصدرية.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بتقويم العمود الفقري بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام المُكثف التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.