WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 العــلاج بالحِجَــامَة  CUPPING THERAPY  
 
 

استخدام الحجامة الجافة في عيادات التجميل لتنعيم وتنقية البشرة

 

دور الحجامة في استفراغ السمُوم من الجسم

 

** هِيَ إحدى طرق استفراغ الجسم من السَّوائل الضارَّة به، وذلك بإخراج المواد السَّامَّة المُتراكمة بالجسم، والمواد الضارة التي تكوَّنت نتيجة التفاعلات السلبية، والتخلص من آثار الأدوية، والتجمعَات الدمويَّة، والأخلاط الرَّديئة، والفضلات المَوْجُودَة في السَّائل البَيْني للخلايا، وهذه الطرُق هِيَ:

1-   الاستفراغ بالقيء.

2-   الاستفراغ بالإسهال.

3-   الاستفراغ بالبَوْل والغائط.

4-   الاستفراغ بالإدْمَاء، وينقسم إلى قسمين:

** الإدْمَاء بالفصْد: ويقومُ به طبيبٌ أخصَّائي مُتمَّرسٌ.

** الإدمَاء بالحِجَامَة Cupping Therapy:

وهِيَ نوعَان:

1- رَطبَـة: يتم فيها تشريط الجلد.

2- جَافـة: وهي تتمُّ على مَوْضِع الشكوى بدون تشريط، بأحد الطرق الآتية:

** تدليك طولي: على مَوضع الشكوى، ويتم دِهَان الجلد بأحد الزيوت (خاصة زيت الزيتون المخلوط بنسبة 10% بزيت النعناع)، ثمَّ يتم خلخلة الهَواء داخل الكأس بنسبة 50%، وتحريكها طولياً.

** تدليك دَائري: يتم بنفس الطريقة السَّابقة.

** تدليك مَوْضِعي: ويتم بخلخلة الهواء بنسبة 100%، ثمَّ نزع الكأس دفعة واحِدة (بدون استعمال زيوت).

** الهدف من التدليك بتلك الطرُق: هُو إثارة وتسليك الشرايين والأوردة في مَنطقة الألم، فيعُود سَريان الدَّم مرَّة أخرى، ليقوم الجسم بإصلاح الخلل ذاتياً بما حباه الخالق من إمكانات تفوق طاقة البشر.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالحجـامَة بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام المُكثف التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 

 

بعد تطهير الجلد في موضع الحجامة جيدا يتم تحديد أماكن عمل الحجامة ووضع الكاسات

 

تأثيرات الحجامة على أعضاء الجسم

 

** تشترك الأحشاء الداخلية مع أجزاء المقابلة لها من جلد الإنسان في مكان دخول الأعصاب المتصلة بها من النخاع الشوكي أو النخاع المستطيل أو في المخ المتوسط، وبمقتضى تلك المُشاركة فإن أي تنبيه للجلد بالحجامة أو بغيرها في منطقة ما من الجسم يؤثر على الأحشاء الداخلية المُقابلة لذلك الجزء من الجلد، فينقل الشعور بالألم إلى تلك المنطقة.

** والحجامة تؤدي بإذن الله تعالى إلى تحسن واضح في وظائف الكبد ومرض السكر وعلاج ضغط الدم المرتفع والصداع النصفي (الشقيقة) وعلاج بعض الأمراض الجلدية وحساسية الصدر (الربو)، كما حقّقت نجاحات في علاج الأطفال الذين يعانون من شلل مخي، وكذلك الشلل النصفي وشلل الوجه، كما سجلت تحسناً ملحوظاً في حالات عديدة، وتعالج كذلك زيادة الكولسترول والنقرس والخمول وتحسين كريات الدم الحمراء البيضاء والصفائح الدموية وأمراض النساء والولادة، والكثير من الأمراض الجلدية.

** وتعمل الحجامة على الجسم ككل وبخاصة جهاز المناعة الذي يُمارس نشاطه من خلال الدورة الدَّموية والكبد والطحال بصورة أساسية، كما تعمل على فتح أو تنظيف الأوعية الدموية الدقيقة التي يركد داخلها الدم ويشكل ترسبات على جدرانها، وذلك من الأسباب المؤدية لأمراض الشقيقة والقلب والكبد وغيرها من أمراض العصر.

يتم التشريط بمشرط خاص لمرة واحدة
 

تأثر الحجامة على الأعضاء الحيوية مثل: جهاز المناعة والكبد والقلب والدورة الدموية

 

  تأثيرها على جهاز المناعة

 

** الحجامة تكون عاملاً مساعداً قبل إجراء العمليات الجراحية؛ حيث إنها تضبط كريات الدم الحمراء والبيضاء وتقوّي جهاز المناعة، ولكنها لا تغني عن التدخل الجراحي اللازم لبعض الأمراض، كما أنها تزيد من قوة التغذية الدموية الجيدة للأنسجة والأعضاء، وهو من شأنه رفع مناعة الجسم بسبب كثرة تعرض العوامل الممرضة للعناصر الدفاعية لجهاز المناعة، وكمثال: عندما يتعرض الجسم لأي فيروس يتم إنتاج الإنتروفيرون الذي يُعد أسرع خط دفاعي يتم إفرازه، فتعمل كريات الدم البيض على إنتاجه بمعدل يزيد عن عشرة أضعاف مما تنتجه خلايا الجسم في الظروف العادية؛ لمواجهة الأمراض ومنها: الفيروس الكبدي أو الخلايا السرطانية.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالحجـامَة بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام المُكثف التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
 
نرفع الكأس من أسفل إلى أعلى.. ونضع كافة الأدوات المستخدمة في كيس مغلق بسلة خاصة
 
 
بعد رفع آخر كأس يتم تطهير مواضع الحجامة ووضع لصقة طبية تغطي الموضع بالكامل
 
  تأثيرها على الكبد
 

** تزيح الحجامة عبئا ثقيلا عن كاهل الكبد الذي يعمل على استقلاب الكولسترول والشحوم الثلاثية الزائدة ويخزن السكر الزائد في الدم بالتعاون مع البنكرياس، كما يعمل على تخليص الجسم من السُّموم فيصح وتنشط جميع أجهزته بما فيها الدماغ، فينعكس ذلك بشكل إيجابي على جميع المراكز الحسية والحركية وترتفع أيضاً عمليات تجديد النسج التالفة في الجسم لأن الكبد هو المسئول عن إنتاج البروتين اللازم لاستمرار الحياة والنمو مما يؤدي إلى التغلب على الالتهابات الكبدية التي أصابته وصد كل الأمراض التي قد تصيبه ذلك غير ارتفاع توتر وريد الباب وما ينشأ عنه من مشاكل كثيرة وخطيرة.

 

  تأثيرها على القلب والدورة الدموية

 

** يتسبب حدوث الجلطات في موت الفجأة، وهي عبارة عن تجمع دموي عند تفرعات الشرايين يشكل عائق لسريان الدم في تلك المنطقة، وسبب حدوثها الرئيسي وهو ارتفاع الضغط، ولعملية الحجامة دور كبير في الوقاية منها، فالحجامة كما ورد في بعض الأحاديث أنها تقي من تبيغ الدم ومعنى (تبيغ الدم) في قاموس لسان العرب، أي: التهيج والزيادة، وهذا الوصف ينطبق أيضاً على ارتفاع التوتر الشرياني.

وإن اضطراب النظام القلبي أحد أهم الأسباب المؤدية له هو نقص التروية، أو نقص الأكسجة، كما أن احتشاء العضلة القلبية سببه نقص التروية الناجم عن تضيق الشرايين الأكليلية وتوضع الخثرات فيها.. والذبحة الصدرية تتولد عند فقدان التوازن بين الحاجة إلى الأوكسجين وما يرد منه إلى القلب لأن الترسبات الدهنية قد سدت الشريان الأكليلي جزئياً، ثم إن ارتفاع التوتر الشرياني يؤدي إلى مضاعفات مثل: خناق الصدر وقصور القلب والحوادث الوعائية الدماغية، كما أن ارتفاع الضغط المديد يُسبب تضخمًا في القلب يُؤدي إلى هبوط وظائفه، ويسبب كذلك التصلب العصيدي.

 
 
الرسم البياني تم بتحليل عينة من دم المريض قبل الحجامة وبعد ساعتين منها 
 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالحجـامَة بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام المُكثف التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.