WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 قنوات الطاقة الحَيَويَّة ENERGY CHANNELS  
 

قنوات الطاقة الحَيويَّة في الجسم

 

** منذ أكثر من ربع قرن من الزمان وبالتحديد منذ عام 1980 ونحن نتلقى هذه العلوم مقرونة بالدليل المقبول عقلا، وهو إما أن يكون حسيًا أو مرئيًا، أو تثبته آلة أو جهاز، أو نزل به شرع من كتاب أو سنة.

** ولقد تأثرنا بالعلماء الروس الذين لا يقبلون علمًا يفتقر إلى الدليل، وعلى هذا المنهج سرنا حتى اليوم، فألفنا تقديم الدليل على كل معلومة نوردها في كتاب أو محاضرة أو دورة تدريبية.

** وقنوات الطاقة الحيوية موجودة فعلا بدليل أن الأجهزة الحديثة الموجودة بين أيدينا تثبت نقاطها ومساراتها في كل الجسم، وهي قنوات وظيفية وليست قنوات تشريحية.     

** ونجد في الكتب الهنديَّة منذ ثلاثة آلاف عام وصف لطريقة فتح قنوات الطاقة الحيويَّة الكونيَّة Cosmic Vital Energy، التي أطلقوا عليها برانا، وتبيِّنُ كيف يُمكن نقل هذه الطاقة للإنسان عن طريق اللمس والمُعَايشة، وكانوا يؤمنون أنَّ هذه الطاقة قادمة من العالم الأثيري إلى مراكز تجميع في جسم الإنسان تسَمَّى شاكرا Chakra.

** أمَّا الصينيُون فقالوا إنَّ الطاقة تشي أو كاي Qi، تنساب في اثنتي عشرة قناة عبر الجسم، وتحكمها قناتان رئيستان، وأنَّ عِلاج المَرض يكون بتنشيط انسياب تلك القنوات، واستخدوموا الوخز بالإبر الصيني،  Acupuncture لتنشيط الطاقة في تلك القنوات.

** وفي الهند نشأت رياضة اليُوجا Yoga بهدف الحفاظ على حيوية الجسم والتحكم في درجة نشاط أعضائه بالكامل، وقطع الطريق أمام المرض بتنشيط دائم لمجالات الطاقة في قنوات الطاقة الحيوية داخل الجسم، والحفاظ كذلك على توافق الروح والجسم معًا.

** أمَّا العلماء الرُّوس فقد بَرعوا في ذلك النوع من العلاج وأطلقوا علي هذه الطريقة: العلاج بما وراء الحس الميتافيزيقي، وظهر بينهم رواد أمثال: العلامة لازاريف، الذي أصدر كتابه المعروف باسم: الأسس الفيزيائية للنشاط العصبي، والعالم فيبرنتسوف الذي أصدر كتابه: من وراء الحس الميتافيزيقي إلى العوالم الأخرى.

** وفي سنة 1937 عندما اكتشف سير توماس ليفير الطبيب الإنجليزي جهازًا عصبيًا لا يتبع الجهاز الإرادي أو اللاإرادي ويتكوَّن من شبكة من القنوات تمر عبر الجسم كله، ويتراوح قطرها من 30 إلى 40 ميكرونًا، وجدار القناة من غشاء رقيق، وتمتلئ القنوات بمَادة شفافة عديمة اللون، ومُحاطة بالأوعية الدمويَّة التي تتصل عن طريقها بالجهاز الدوري (الدَّورة الدَّمويَّة)، ويخرج منها قنوات فرعيَّة تمد الأعضاء الداخليَّة للجسم بالطاقة، وقنوات فرعيَّة أخرى تصل إلى سطح الجلد، فنال جائزة نوبل على ذلك الاكتشاف

** وصحة الإنسان ومرضه تتوقف على مدى انسياب الطاقة الحيويَّة خلال تلك القنوات، وتعثر ذلك الانسياب يعني بالضرورة حدوث المرض للعضو الموجود بتلك المنطقة، فيحتاج ذلك إلى التدخل لإعادة انسياب الطاقة مرَّة أخرى.

 

 

  آراء حول مراكز تجميع الطاقة بالجسم (الشكرات)

 

** أصل كلمة شاكرا Chakra في اللغة السنسكريتية لدى الهندوس من آلافِ السنين، وهي تعني حرفيًا عجلة الضوءِ وتعني ما يقولون أنها مراكزِ الطاقةِ الرئيسيةِ السبعة بالجسم.

** وتقع بزعمهم في نفس المنطقةِ مِنْ الجسمِ، وتكون في حالة ذبذبة (رقرقة) دائمة بنفس ترددِ اللونِ الذي تصوروه لها في كُلّ شخص، ويَتفاوتُ حجمُ وشكلُ الشكرات مِنْ شخصِ إلى آخر، ويُشير ذلك إلى الحالة الصحيةِ المتفاوتةِ والظروفِ العاطفيةِ التي يمر بها الإنسان.

** ولقد بحثنا بمختلف أنواع البحث عن تلك الشكرات التي أخبر عنها العلماء البوذيون والموجودة في العلوم العلاجية السنسكريتية، في الأدب الهندي والياباني والصيني فلم نجد لها وجودًا بالدليل الذي نقبل به.

** وفي استديوهات تصوير الهالة وجدنا المبرمجين قد زودوا برنامج الحاسوب بألوان ثابتة في تلك المناطق التي تظهر في هالة الجسم الطولية، بينما ليس لها وجود في الهالات النصفية التي على حسب زعمهم يجب أن يظهر بها أربع شكرات مقابل: القلب والغدة الدرقية والصنوبرية والنخامية.

** وفي طريقة العلاج باللمسة (الريكي) وجدنا أن الذين حرفوا الطريقة العلاجية التي أسسها حديثا ميكاو يُوسي الياباني في مطلع القرن الماضي وترجموها في منتصف السبعينات إلى الغرب، أضافوا لها ما يسمونه: بفتح الشكرات، وإغلاق الشكرات، وهو ما ليس له أساس من الصحة مطلقا، ولا يقوم عليه أي دليل من العلم، أو دليل يقبله العقل... مما أصبحت معه الشكرات مجرد وهم أصَّله ورسَّخه البوذيون وأتباعهم في عقول الناس وتابعيهم، وبهذا فنحن نؤمن.  

 

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.