WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 العـلاج بالسـمك 

FISH THERAPY  

 
 
  تاريخنا مع الأسماك
 

** الأسماك لها معنا تاريخ رائع.. وسجل حافل بالذكريات الجميلة، ونقصد أسماك الزينة التي كنا نستوردها من سنغافورة وتايوان واليابان، وكان يأسرنا جمالها الخلاب، وإن كان كل الخلق آسر الجمال من بديع صنع الخالق سبحانه وتعالى، ومن أجناس تلك الأسماك التي تربطنا بها الذكريات:

**جنس الفانتيل.. ومن أنواعه: الكوي والذهبي ورأس الأسد والعين البالونة والأسود.

** جنس المقاتل.. وهو من أروعها شكلا وسلوكًا وعزة نفس وشموخا وكبرياء.

 

** الصورة لذكر من جنس المُقاتل (الفايتر)

** جنس الجرامي.. وأنواعها نتعلم منها الحنان والتعاون والترابط الأسري وإنكار الذات.

** جنس الملائكة.. وهي أنواع فخيمة تقف بشموخ وكبرياء وأنفة. 

** جنس الذيل السيف.. وأنواعها جميلة تحب اللعب والحركة... وغيرها أكثر من أن نحصيه.

** وأجناس أخرى منها: المولي وبلاتي وأوسكار والجوبي وزيبرا والزرقاء والنمر والمهرج، وغيرها.

 

** وكان يحلو لنا أن نجلس بجوار الأحواض الكبيرة التي نربي فيها أسماك الكوي اليابانية الأصل ونطعمها بأيدينا.. وكان مجرد مد أيدينا في الماء كفيل بتجميعها وهي تحاول قضمها أو مداعبتها أو التمسح فيها بحنان وألفة.. وكنا نقضي مع أسماك الكوي أجمل الأوقات مع أرق التسبيحات.

** وتلك الذكريات توصلنا إلى أسماك العلاج التي تحب التقرب من الإنسان وتتعامل معه بألفة مثل سائر

المخلوقات الأليفة، فتخفف عنه معاناته مع كثير من الأمراض ومن أهمها مرض الصدفية، وهو أحد الأمراض التي يسببها جهاز المناعة ويعجز الطب الحديث عن إيجاد علاجًا له حتى الآن، بالإضافة إلى أمراض أخرى كثيرة الأكزيما....

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالسمك بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

ونحن نساعدكم بخبرتنا على تأسيس مشروعكم للعلاج بالأسماك مجانا

للمزيد من التفاصيل نرجو أن تتصلوا بنا

 
 
الأسماك العلاجية تعمل بكامل طاقتها على الجسم المغمور في الماء
 

  تاريخ العلاج بالأسماك

 

** أسماك العلاج معروفة منذ عام 1900، وفي 1917 أدلى راعي تركي ساقه المجروحة إلى ماء نبع حار فتجمعت عليه الأسماك الصغيرة ووجد راحة لعملها على جرحه الذي يؤلمه، وكانت النتيجة أنه شفي تماما بعد ذلك سريعًا فيما يشبه الأعجوبة.

** وأصبحت الأسماك من نوع جارا روفا معروفة كأسماك علاجية منذ الخمسينات من القرن العشرين، ثم بدأت تنتشر وتأخذ سمعتها العلاجية في العام 1963 عندما فتحت أحواض الكانجال (وهي بلدة صغيرة في تركيا) لتستقبل جمهور المرضى من كافة الأنحاء، حتى ذاع صيتها واشتهرت بأسماك العلاج.

 

** كما أصبحت أحواض الكانجال الآن تستقبل حوالي 3000 شخص كل عام، بعد أن انتشرت في أنحاء متفرقة من تلك البلدة على نطاق واسع، ومنها انتشرت إلى الشرق والغرب حيث أصبحت كأحد المشروعات العلاجية الهامة التي تقوم عليها كثير من المنتجعات حول العالم..

سمكة من نوع جارا روفا المعروفة كأسماك علاجية من عائلة .Cyprinidae
 

  أنواع أسماك العلاج

 

** الأسماك العاملة في العلاج هي من أنواع أسماك المياه العذبة التي تعيش في ماء درجة حموضته (pH) حوالي 7.2، وفي درجة حرارة حوالي 34° مئوية (93° فهرنهيت) على مدار العام، وتلك المميزات تجعل تلك المياه صالحة للشرب، ويمكن لأسماك العلاج أن تتحمل درجات حرارة في الينابيع الحارة تبلغ حتى درجة 43° مئوية.

** واشتهر منها نوعان من عائلة .Cyprinidae

** وهي مُتكيفة للعيش في مياه الينابيع الحارة.

** النوع الأول: الأكبر حجما ويُدعى المهاجم واسمه:

 Cyprinion macrostomus.

** وأما مواصفاتها: الطول يتراوح بين 15 إلى 20 سم، وله فم طرفي، وعلى جانبيه من ست إلى ثماني خطوط داكنة نسبيا بمساحات مختلفة.

** النوع الثاني: الأصغر حجما وهو المدعو الثرثار ويعرف محليا باسم اللاعق واسمه:

 Garra rufa.

** وأما مواصفاتها: الطول أقل من 10 سم (حوالي 4 بوصات)، ولها فم على هيئة هلال، وهي أنشط النوعين والتي يعتمد عليها غالبا في أحواض العلاج العالمية، وفي أحواض بلدة الكانجال، وتسمى تلك الأسماك في المملكة المتحدة بالسمكة العلاجية، والتي أصبحت منتشرة في أماكن كثيرة حول العالم.

** وأسماك جارا روفا صغيرة الحجم يميل لونها إلى الحمرة، وهي تعيش وتتكاثر في الهواء الطلق، وتتغذى على الخلايا المتضررة والميتة من جلد المرضى الذين يعانون من مرض الصدفية وأمراض أخرى، وتتميز بأنها لا تتغذى على خلايا الجلد السليمة.

** وأسماك العلاج تتكاثر بصفة عامة في أحواض الأنهار من شمال ووسط الشرق الأوسط، وبصورة رئيسية في تركيا وسوريا والعراق وإيران، وأما وضعها في أحواض سمك الزينة فهو لا يناسبها تماما؛ لأنها تفضل التغذية على الجلد وهو ضمن سلوكها الطبيعي عندما لا تتوفر التغذية الطبيعية لها.

** وأسماك العلاج تتكاثر بصفة عامة في أحواض الأنهار من شمال ووسط الشرق الأوسط ، وبصورة رئيسية في تركيا وسوريا والعراق وإيران وفي مصر، وأما وضعها في أحواض سمك الزينة فهو لا يناسبها؛ لأنها تفضل التغذية على الجلد وهو ضمن سلوكها الطبيعي عندما لا تتوفر التغذية الطبيعية لها.

 
 

الأسماك العلاجية التي تسمى المُهاجم أو:

Cyprinion macrostomus

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالسمك بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

ونحن نساعدكم بخبرتنا على تأسيس مشروعكم للعلاج بالأسماك مجانا

للمزيد من التفاصيل نرجو أن تتصلوا بنا

 

  العلاج بالأسماك من أفضل مشروعات المنتجعات الصحيَّة

 

** منذ عام 2006 وأسماك العلاج تأخذ مكانتها الطبيعية في المنتجعات الصحية التي أصبحت منتشرة في البلدان والدول الآتية: اليابان، كرواتيا، الصين، هولندا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، هاكوني (إقليم غرب اليابان)، أوماج (بإقليم استريا بكرواتيا)، وفي عام 2008 حازت أسماك العلاج على مكانة مرموقة في الولايات المتحدة، وبالتحديد في الإسكندرية وفرجينيا، وفي وقت لاحق في فيرجينيا وودبرردج وفرجينيا.. حيث افتتحت منتجعات تستقبل زوارها خصيصا لكي يسلموا أنفسهم لأسماك العلاج.

 
 
مريض بالصدفية: قبل وبعد العلاج بالأسماك
 

  الأمراض التي يُمكن معالجتها بالأسماك

 

** يقصد المرضى الذين يأسوا من العلاجات الطبية الحديثة منتجعات العلاج بالأسماك المنتشرة حول العالم، وإن لم يحصلوا على الشفاء التام في زيارة أو عدة زيارات فإنهم لا شك يجدوا الراحة.. ومع تعدد الزيارات حصلت نسبة كبيرة منهم على الشفاء التام من أمراضهم وبخاصة مرضى الصدفية والأكزيما.

** وأجرى مجموعة متفرقة من علماء قسم الأحياء كلية العلوم بالاشتراك مع أطباء من كلية الطب جامعة كمهوريت – سيفاس المجاورة لإقليم الكانجال دراسة على أسماك العلاج أسفرت عن النتائج الآتية:

** تعمل أسماك العلاج كما دود العلق اعتمادا على اللعاب الذي تفرزه أثناء عملية التعامل مع خلايا الجلد حيث يحتوي على نوعين من الإنزيمات التي تجدد خلايا الجلد وتنشط نموها.   

** وقد شملت الدراسة تتبع أحوال أنواع من الأمراض التي شاركت في تلك الدراسة، وتبين أن استخدام الأسماك في العلاج يفيد الأنواع الآتية من المرضى والأمراض:

** مرضى الصدفية.

** مرضى الأكزيما.

** مرضى الروماتيزم.

** الاضطرابات العصبية التي تشمل: آلام الأعصاب، التهاب الأعصاب، الشلل.

** آلام العظام والعضلات الناشئة بعد التجبير نتيجة: الكسور والصدمات، التهاب الأعصاب.

** الاضطرابات النفسية والجسمية.

** الأمراض الجلدية المجهولة التي لم يفلح معها العلاج بالطب المعاصر.

تعمل الأسماك على قضم وتنظيف خلايا الجلد المريضة.. وبتجمعات كبيرة جدا على الجسم
 

  كيف يتم العلاج بالأسماك

 

** عادة لا يتم تقديم تغذية أسماك العلاج في تلك المنتجعات، ويكون المرضى هم الطعام المفضل الذي تقبل عليه تلك الأسماك بنهم شديد كقطعان الخراف الجائعة، ويمكن حرمان تلك الأسماك من الطعام مدة تصل إلى 21 يومًا، ويؤثر الجوع ودرجة حرارة الماء على الكيميائية الحيوية الداخلية للأسماك، فتقبل على أجسام المرضى بنهم شديد تقضم الخلايا التي لانت بالمياه الدافئة وتلعق جذورها.

** ومع استمرار الجلسة التي قد تصل مدتها إلى من 30 إلى 45 دقيقة يسبب قضم الأسماء المتوالي احمرارًا للجلد أو نزف بسيط للشعيرات الدموية السطحية (سماكة البشرة لا تتجاوز 0.2 مم)، مع تعرضها لضياء الشمس ودفء المياه.. ولا يخفى ما في ذلك من تنشيط لخلايا الجلد السليمة، بالإضافة إلى أن عملية قضم خلايا الجلد المستمرة ينتج عنها تصريف التقيحات والتخلص من القشور المتقيحة، في الوقت الذي يغطي لعابها تلك المنطقة من الجلد وهو يحتوي على عدة مواد من أهمها: إنزيم جولتاثيون بروكسيديز الذي يفيد ويقوي خلايا الجلد السليمة ويحميها ضد تأثيرات الجذور الحرة.

 
 
أسماك العلاج من نوع المُهاجم الأكبر حجما.. وهي تعمل بقوة على الأجسام المغمورة في الماء
 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالسمك بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

  ونحن نساعدكم بخبرتنا على تأسيس مشروعكم للعلاج بالأسماك مجانا

للمزيد من التفاصيل نرجو أن تتصلوا بنا

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.