WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
 العِـلاج المَـائي - 1 

HYDRO THERAPY -1  

 
  علاجات المجمُوعة الأولي First Group

العلاج بالمياه الباردة والمثلجة

Could & Snow Water Therapy
العلاج بالمياه الساخنة  Hot Water Therapy
العلاج بالبخار (التعرق) ٍSteam Therapy
العلاج بالكمادات والضمادات Compresses and dressings Therapy
العلاج بالساونا والجاكوزي Sauna & Jakoozi Therapy
 

يُمكنكم الالتحاق بمجموعات العلاج الطبيعي الخمس أو إحداها بالمراسلة

والحصول على: مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 

 

العـلاج بالمياه الباردة والمثلجة Could & Snow Water Therapy

 

** يقول الله تعالى في القرآن الكريم: (ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ)، سورة ص :42.

** المُعالجة المائية، أو العلاج بالماء: تاريخ يمتد إلى الحضارة الفرعونية واليونانية والرومانية، ولقد وصفها أبقراط لمرضاه، وتستخدم لمُعالجة الأمراض الروماتزمية، وفي علاج الاضطرابات العضلية الهيكلية مثل: التهاب المفاصل، التهاب الحبل الشوكي، والشلل التشنجي والسكتة الدماغية والتهاب الفقرات، والمساعدة على التحام العظام.. وفي تحسين اللياقة البدنية، كما أنها تستخدم لمعالجة العظام والأمراض العصبية في الكلاب والخيول.

** وأعيد اكتشاف فوائد المعالجة المائية خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر على يد العالم الألماني فنسنت (1764 - 1850) المولود بقرية جرافنبيرج التابعة لولاية بفاريا الألمانية، ويُعتبر رائد ومؤسس المعالجة المائية في العصر الحديث، حيث برع وذاع صيته على المستوى الدولي، بعد أن عالج آلاف الحالات منها الملوك الأمراء والنبلاء والأميرات إلى عامة الشعب، ودرس طريقته العلاجية حوالي 120 طبيب، وافتتح أول منتجع صحي للمعالجة المائية في بلدته عام 1838.

** وحديثا تستخدم المعالجة المائية وبخاصة للحالات العصبية ولذوي الإعاقات المحدودة لكي تعيد إليهم الثقة في قدراتهم على الحركة السوية من جديد، وبعد دراسات طويلة قام أطباء من اليابان بوضع حمية الماء، من منطلق أن سعرات الماء الحرارية تساوي صفرًا، وثبت جدواها الصحية لمعالجة كثير من الأمراض التي ذكرناها بالإضافة إلى:

** ارتفاع ضغط الدم، داء السكري وكثير من أنواع السرطان، زيادة الوزن، النحافة، فرط الحموضة، سوء الهضم، الإمساك المزمن والسل الرئوي.

** ومن الإجراءات السريعة التي يلجأ إليها العامة والخاصة تجاه الماء المغلي إذا وقع على جسم الإنسان، فإن أول تصرف صحيح يكون بوضع الثلج على مكان انسكاب الماء المغلي فورا؛ لأنه يمنع التهاب وتفجر الأوعية الدموية ويعيد الجلد إلى طبيعته في الحال، ويعتبر هذا علاجا فعالا متوارثا لدى العامة.

** وكذلك الحال في معالجة الكدمات والإصابات التي تنشأ في الملاعب وفي الحياة اليومية،   

 

  أنواع حمامات الماء البارد

 

** من فوائد الحمامات الباردة أنها تقوي الجسم وتزيد من مناعته ومقاومته للأمراض، فالماء البارد له خاصية تنشيط دوران الدم وبالتالي تنشيط وتقوية عضلة القلب، كما أنه ينشط الدورة الدموية في الجلد.

** الحمام الكلي البارد: يملأ المغطس (البانيو) حتى ثلاثة أرباعه بالماء، ويدخل المستحم بقدميه، ويظل واقفاً في داخله إلى أن يرش بيديه الماء على صدره وبطنه وفخذيه بسرعة ثم ظهره وساعديه، ويتمدد بعد ذلك داخل المغطس بحيث يغمره حتى الرقبة، فيدلك الجذع والفخذين تحت الماء براحتي اليدين، ثم يخرج ويجفف جسمه، ويرتدي ملابسه ويدخل إلى الفراش أو يمارس المشي أو بعض الحركات الرياضية لتدفئة جسمه، وتتراوح المدة اللازمة لتدفئة الجسم بهذه الوسائل بين 10-30 دقيقة.

** والحمام الكلي البارد لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع، وتستعمل أيضا للسيطرة على ارتفاع درجات الحرارة (الحميات الشديدة) المصحوبة باضطراب الوعي، والنتيجة أنها تسكن الاضطرابات وتخفض درجة الحرارة وتجلب النوم.

** الحمام النصفي البارد: يملأ المغطس إلى ما يقرب من نصفه، ويجلس المستحم فيه تدريجيًا وعلى مهل، ويدلك جميع جسمه بيديه كما سبق، وهو من أنجح الوسائل لتقوية الأجسام الضعيفة وترويضها.

** الحمام المقعدي البارد: ويستعمل له مغطس خاص أو حوض أو طشت يتسع لجلوس المستحم حيث يغمره بالماء حتى بطنه وتبقى ساقاه خارج المغطس، وهذا الحمام يقوي الأمعاء، ويزيل الإمساك ويقوي أعضاء الحوض (الرحم والمبيض) ويكافح السيلان المهبلي عند النساء، ويخفف آلام البواسير.

** حمام الساعدين البارد: ويتم فيه غمر الساعدين بالماء حتى مستوى فوق مفصل المرافق.

** الحمام القدمي البارد: وفيه يستعمل حوض أو وعاء يتسع للقدمين معًا ويغمرهما بالماء حتى منتصف الساق ويستمر الحمام لمدة 20 ثانية، تحرك خلالها الأصابع ويدلك كل قدم بالتناوب مع القدم الآخر، وبعد الانتهاء تجفف القدمان.. وتُلبس الجوارب والحذاء ويمارس المشي ولمدة عشر دقائق على الأقل.

** وذلك النوع من الحمامات يزيل الصداع والشعور بالتعب، ويوصي بممارستها يوميًا للمصابين بالقدم الروحاء (القدم المبسوطة التي تسمى: الفلات فوت)، حيث يختفي فيها تقوس بطن القدم الطبيعية، ويجب أن يكون ذلك في الصباح بعد النهوض من الفراش مباشرة، حيث تكون القدمان دافئتين.

** الحمام البارد للوجه: ويعمل على فتح مجرى التنفس في الأنف عند انسداده بالزكام الحاد أو المزمن، وكذلك لمكافحة التهاب الجيوب في الجبهة والفك الأعلى، ويتم عمله بملء حوض صغير بالماء، وتفتح العينان داخل الماء مما يسبب الشعور بحكة وحرقان يزولان بتكرار فتح الجفنين وغلقها بالتتابع، وبعد مضي حوالي عشرين ثانية أو أقل حسب التحمل يرفع الوجه من الماء لعمل شهيق عميق، ثم يعود بعدها الوجه إلى الماء ثانية وتكرر العملية من خمس إلى ست مرات ثم يجفف الوجه بفوطة جافة، ويحتاط بعيدًا عن التيارات الهوائية.

احتياطات ومحذورات

** من المعلوم أنه كلما انخفضت درجة حرارة ماء الحمام ازدادت الفائدة المرجوة منه، والدرجة المعتادة للماء تتراوح من 8-15°م، ولا يجوز للذين لا يتحملون تلك الدرجة من البرودة أن يزيدوا درجة حرارته بخلطه بماء فاتر؛ لأن ذلك يذهب بفائدته، والواجب على أمثال هؤلاء أن يقصروا مدة الحمام أو أن يكتفوا بحمامات جزئية لبعض أجزاء الجسم بدلاً من الحمامات الكلية للجسم كله، ولا يجوز ممارسة الحمام البارد قبل تناول وجبة الطعام بساعة، ولا بعد تناوله بساعتين.

** وأما مدة الحمام الكلي أو الجزئي فيجب أن تكون قصيرة ولا تطول أكثر من 6-20 ثانية.

 
 
  العـلاج بالمياه الساخنة Hot Water Therapy
 

** معروفة في أوربا كعلاج منذ حوالي عام 1800، ومنها اشتهرت الحمامات التركية والرومانية وحمامات السوق في الشرق العربي، ومن فوائدها الملموسة أنها معرقة ومسكنة ومشجعة على الإفرازات الجلدية وتساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم على هيئة إفرازات عرقية. 

** الحمامات الساخنة تنشط الدورة الدموية وبخاصة الدورة الدموية الطرفية، وتجلب الاسترخاء للجسم والهدوء للجهاز العصبي، ولذلك يفضل النوم أو الراحة بالسرير بعد الحمامات الساخنة، وتوصف للمصابين بالأرق والاضطرابات النفسية، وأما إذا أراد الإنسان تنشيط جسمه بعد الانتهاء من الحمام وتنبيه الأعصاب التي تصاب بالخمول من جراء الحمام الساخن، فعليه بصب ماء بارد فوق الجسم عقب الحمام الساخن، أو بتخفيض حرارة ماء الحمام بإضافة ماء بارد إليه، إلا إذا كان المراد من الحمام الساخن تعريق جسم المصاب بعد الحمام بلفه بالبطانيات، ففي مثل هذه الحالات يستغنى عن التبريد.

** ويجفف الجسم بعد كل حمام ساخن تجفيفاً جيداً، ويتمدد بعدها المستحم فوق أريكة أو سرير لمدة ساعة للاستراحة على أن يدثر تدثرًا خفيفًا (أي أن يغطي جسمه).  

** والحمامات الساخنة كالحمامات الباردة: إما أن تكون كلية للجسم أو جزئية لبعض أجزائه (مقعدته، قدميه، الساعدين...).

** يجب أن تتراوح حرارة الماء في الحمامات الساخنة بين (35-37)°م وأن تتراوح مدتها بين (10-15) دقيقة، ويمكن أن تكون يومية.

 
 

يُمكنكم الالتحاق بمجموعات العلاج الطبيعي الخمس أو إحداها بالمراسلة

والحصول على: مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
  العِـلاج بالبخـار (التعرق) Steam Therapy
 

** حمامات الهواء الساخن أو حمامات البخار تتألف من اثنين أو أكثر من غرف تتراوح درجة الحرارة من 50 درجة مئوية إلى 100 درجة مئوية أو أعلى، ولكن تستخدم أساسا 66 درجة مئوية في الأغراض العلاجية.

** والمعالجة بالبخار وكذلك سائر أنواع المعالجة بالماء تستهدف تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة في كمية الدم للمنطقة المعرضة للبخار، مما له فوائد كثيرة منها: أنه يجلب إلى تلك المنطقة كثيرًا من الأجسام المضادة المناعية وكريات الدم البيضاء التي تهاجم الميكروبات والعوامل الممرضة، وتطهير المنطقة مما تحتويه من سموم.

** بالإضافة إلى أن المعالجة بالبخار تريح القلب، وتزيل ما قد يوجد من احتقان في الدورة الدموية في بعض أنحاء الجسم، وخصوصا في الرئتين والكبد وسائر أحشاء البطن، وتحفز وتنشط الإفرازات الطبيعية بالجسم، وتصريف أكبر قدر ممكن من السموم من خلال مسام الجلد، وتساعد على شفاء الأمراض الجلدية وآلام المفاصل وآلام الأعصاب.

** وتستمر المعالجة بالبخار لمدة من: 15 : 20 دقيقة، ويجب أن يعقبها دائمًا تبريد المكان المعالج بالماء البارد، فمعالجة الرأس بالبخار يجب أن يعقبها حمام بارد للوجه (كما سبق)، وكذلك عقب معالجة القدمين بالبخار يجب سكب ماء بارد حتى الركبة، أما معالجة أسفل البطن بالبخار فيعقبها التغطيس مرة واحدة في حمام مقعدي بارد يجفف بعدها الجسم ويلجأ إلى الفراش.

** ويجب أن يحتاط الإنسان بعد حمام المعالجة بالبخر من التعرض إلى تيارات الهواء حال من الأحوال، ويمكن تكرار تلك الحمامات مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا على الأكثر.

أنواع حمامات البخار

** الحمام البخاري للرأس والوجه:

** يستخدم الحمام البخاري للرأس لمعالجة التهابات الجيوب الأنفية، ومعالجة التهابات الحنجرة (بحة الصوت) والنزلات الشعبية (السعال)، التهابات الرمد، دمامل الوجه بعد إضافة ما يناسب من أعشاب أو زيوت علاجية ومن أهمها: البابونج، الأخيليا (ذات ألف ورقة)، لسان الحمل السناني أو الزيزفون.

** وطريقة عمله موضحة بالصورتين بالأسفل، ولعمل ذلك الحمام يحضر إناء متسع ويوضع به ماء مغلي ويضع به بضع قطرات من الزيوت العشبية العلاجية أو من الأعشاب الطبية.. ويتصاعد البخار إلى الأعلى فيتلقاه المريض بوجهه وهو مغمض عينيه، وينشر على رأسه فوطه أو ملاءة يمسكها بكلتا يديه تعمل على جمع البخار في منطقة الرأس 

** ويجب تدليك بشرة الوجه للاستفادة من ذلك البخار ويعمل المريض على تحريك وجهه حتى يزول الشعور بسخونة البخار.. ويستمر ذلك الحمام لمدة  من: 15 : 20 دقيقة، ترفع بعدها الأغطية ويعمل حمام بارد للوجه بتغطيسه مرة واحدة ولبرهة قصيرة في الماء ثم يجفف جيداً ويأوي المريض بعدها إلى فراشه.

** ويمكن عمل حمام البخار للوجه بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع.

** الحمام البخاري المقعدي:

** مدة الحمام من: 15 : 20 دقيقة، ثم يعقبه حمام مقعدي بارد قصير الأمد، ثم يجفف الجسم ويلجأ المريض إلى الفراش، ويمكن الاستغناء عن الحمام المقعدي البارد في حالات معالجة حصر البول أو الحصاة البولية في المثانة أو الكلى، ويضاف إليه في حالات الحصاة البولية مغلي تبن الشوفان، أو مغلي بقايا القش في معالجة أحشاء الحوض (مثانة، رحم، مبيض).

** ويوجد لدينا في: المركز الدولي المتخصص في تسويق الأجهزة والأدوات والأعشاب والزيوت والمستلزمات الطبية غرفة: ميني ساونا وهي عبارة عن غرفة حمام بخاري يصلح للحمام المقعدي أو لحمام بخار لسائر الجسم أو لحمام بخاري متصاعد (والموجود صورته أسفل هذا الشرح) ويتميز بإمكانية التحكم في توقيت الحمام ودرجات الحرارة وهو يعمل بالكهرباء ورخيص السعر وخفيف الوزن ويمكن طيه وحمله في حقيبة صغيرة.

** وللمزيد من المعلومات عن هذا الجهاز أو ما يقدمه المركز نرجو أن تضغـط هنـا

** الحمام البخاري المتصاعد للجسم:

** وهو عبارة عن تعريض الجسم لدرجات حرارة متصاعدة تبدأ بحمام ساخن، وبعد أن يمكث المستحم في الماء الساخن بضع دقائق ويشعر براحة الدفء، يضاف إلى الحمام ماء ساخن تدريجيًا ومع التحريك المستمر، حتى تصل درجة حرارة الماء إلى 42 : 45°، وتستمر لمدة عشر دقائق فقط.

** ومن فوائد تلك الحمامات أنها توسع الأوعية الدموية بالجلد والأحشاء الداخلية بحمام الساعدين المتصاعد يزيل نوبات الذبحة الصدرية وآلامها، والحمام المقعدي المتصاعد يوقف آلام الحصوة البولية وحصوة المرارة ويساعد على نزولهما، كما يفيد أيضاً في علاج حالات السمنة والنقرس والروماتزم حيث يظهر العرق على جسم المستحم، حتى إذا ما غُطي بالبطانيات الصوفية بعد خروجه من الحمام استمر العرق. وفي تلك الحالات لا يجفف الجسم بعد الحمام بل يدثر بعد الحمام مباشرة بالبطانيات، ويتمدد المستحم للاستراحة في السرير لمدة نصف ساعة على الأقل.

محـاذير حمامات المياه البـاردة والسَّـاخنة والبخـار

**********

** يجب على مرضى السكر تفادي الحمامات الساخنة للأقدام والسيقان أو التدثر بتدفئة الجسم بالكامل.

** كما يجب تجنب الغمر في الحمامات الحارة ولمدة طويلة لمرضى القلب؛ لأن السخونة تزيد من سرعة نبضات القلب مع طول مدة الحمام، وكذلك مرضى السكر أو تصلب الأنسجة المتعدد، أو النساء الحوامل أو مرضى ضغط الدم المرتفع، أو المنخفض بشكل غير اعتيادي.

** يجب تفادي المعالجة بالبخار أو المياه الساخنة لمدة طويلة للأطفال وكبار السن الذين يُخشى عليهم من استنزاف الحرارة لسوائل أجسامهم.

** كما يجب تفادي المعالجة بالبخار أيضًا للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزمي الحاد، والعدوى الحادة، والسل النشيط، والأمراض المنقولة جنسيا، والاضطراب العقلي الحاد، والتهاب عضو داخلي أو أوعية دموية، تغيرات وعائية هامة في الدماغ أو القلب، وفي المراحل المتقدمة من الإصابة بالسرطان. 

** على النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل عمل حمامات البخار.

** يجب تفادي المعالجة بالحمامات المتصاعدة لمرضى القلب والبواسير والدوالي.

** ويجب تفادي الحمامات الباردة للمصابين بمرض رينولد، الذي ينتج عن نقص تروية الشعيرات الدموية الطرفية للأيدي والأقدام تبدأ بشحوب في اللون ثم زرقة ثم احمرار شديد وتنميل وآلام.

** يجب الامتناع عن الحمامات الباردة وبخاصة حمامات القدم الباردة لمرضى المثانة والمستقيم والذين يُعانون من عرق النسا أو روماتيزم الحوض أو أصابع القدم أو الكواحل.

 
 
 

يُمكنكم الالتحاق بمجموعات العلاج الطبيعي الخمس أو إحداها بالمراسلة

والحصول على: مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
العلاج بالكمادات والضمادات Compresses and dressings Therapy
 

** تستخدم نوعان من الكمادات: الباردة أو المثلجة والساخنة، ولكل منهما وظيفته العلاجية، فالكمادات الباردة والمثلجة تفيد غالبا لخفض درجات الحرارة في حالات الحميات وبخاصة عندما لا يستجيب الجسم للأدوية في حالات الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية أو التهاب المجاري التنفسية أو الأنف والأذن والحنجرة، ونلجأ إليها مباشرة في حالات ارتفاع درجات الحرارة لدى الأطفال وبخاصة الرضع لمنع حدوث تلف بخلايا الدماغ وما قد يتبعه من أمراض أخرى خطيرة، مثل التشنجات والنوبات الصرعية.

** وأما الكمادات الساخنة فتفيد غالبا في إزالة الإجهادات العضلية لدر الرياضيين وتدفئة الجسم أو أجزاء منه كالصدر.. وغير ذلك.  

** كمادات المياه الباردة للرقبة والأذرع والسيقان:

** وتتم بغمس قطعة من القماش أو القطن في ماء بارد أو مثلج، وتوضع مباشرة على الجزء المراد تبريده، ويمكن وضع قربة بدلا من قطعة القماش أو القطن لتقوم بنفس العمل.

** كمادات المياه الدافئة:

** نفس الطريقة السابقة لكن باستخدام ماء دافئ أو حار بدلاً من البارد.

** تبادل كمادات المياه الدافئة والباردة:

** طريقة عمل الكمادات المتعاقبة: تستخدم الكمادات الدافئة ثلاث مرات متتالية ثم تعقبها الكمادات الباردة التي تترك في مكانها حتى الفترة التالية من العلاج.

** وتوضع أولا الكمادات الدافئة لمدة ثلاث دقائق ثم تليها الثانية ثم الثالثة ثم الكمادات الباردة.

** ويستخدم ذلك النوع من الكمادات في علاج النزلات الشعبية الحادة.

** كما تستخدم الكمادات عموما للحيلولة دون تفاقم الحالة المرضية والسيطرة عليها من حرارة، برودة، أزمة صدرية، إجهاد عضلات، في حالات زيادة الوزن أو التهابات جلدية، وقد تستدعي الحالة إلى استخدام أعشاب طبية ضمن الكمادات الساخنة كما نرى أنواعها في الصور التالية.

 
 
 
  العلاج بالساونا والجاكوزي Sauna & Jakoozi Therapy
 

** تمثل التيارات القوية من الهواء والبخار المندفع مع المياه الباردة والساخنة التي تنطلق من طلمبات الدفع القوية نقلة نوعية في عالم العلاج الرفاهي باستخدام حمامات الجاكوزي ومقصورات الساونا الفائقة الجودة، التي تعمل بنظام الكمبيوتر ومزودة بطلمبات مياه مفلترة، وسخانات، بالإضافة إلى طلمبات تدفع الهواء من مخارج عديدة، ومنها أنواع تعمل بضغط الماء القوي المصحوب بالأوزون لتدليك المناطق التي تحتوي النقاط الحيوية للإبر الصينية، ويقوم بتدليك الظهر والأقدام، ويحتوي على دش علوي، وإضاءة ضبابية.

** ولا تخفى الفوائد الإجمالية لمقصورات الساونا أو حمامات الجكوزي التي تشمل كل الأهداف العلاجية بالإبر الصينية وتدليك المنعكسات والأحجار الساخنة والأوزون وغيرها دفعة واحدة.

 

 
 
 

يُمكنكم الالتحاق بمجموعات العلاج الطبيعي الخمس أو إحداها بالمراسلة

والحصول على: مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
روابط مجمُوعات العلاج الطبيعي الخمس لمعرفة التفاصيل الكاملة عن كل نوع منها:
 

المجمُوعة الأولى من العلاج المائي

  نرجو أن تضغط هنـا
المجمُوعة الثانية من العلاج المائي   نرجو أن تضغط هنـا
العلاج بموجات الصـوت   نرجو أن تضغط هنـا
المجمُوعة الرابعة من العلاج الطبيعي   نرجو أن تضغط هنـا
المجمُوعة الخامسة من العلاج الطبيعي   نرجو أن تضغط هنـا
 
الـعودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الـعودة إلى صفحة العلاج الطبيعي
 
الـعودة إلى الصفحة السابقة
 
الـعودة للأعـلى
********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
 
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

 

Site Maintained by: Office of The International Center for Vital Energy.

Copyright © 2005, All rights reserved.