WELCOME VISITORS
البــدايَـــة

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

إلى جَميع اللغَـات

Web Counter

تنبيـه هَـام

** المعلومات الموجودة بالموقع مُسجلة كملكية فكرية خاصة لأصحابها، ويُمنع نشرها إلا بإذن قانوني من إدارة الموقع، وذلك تنبيهًا حتى لا تنال المُخالفين يد القانون.

إدارة الموقع

شـبكة مَواقعنـا
طاقات مُتجدِّدَة لِخدمة الإنسَانيَّة

موقعنا المتخصص في:

العِلاج بالطاقة الحَيَويَّة

وتقديم الاستشارات المجــانيَّة

www.aah3.com

 

موقع المركز الدولي للطاقة الحيوية

المختص بالتدريب على طرق العلاج بالطاقة الحَيَويَّة المُختلفة

www.icve.net

 

موقع المركز الدولي  المُختص بتسويق الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبيَّـة

والأعشاب والزيوت الطبيَّة

وباقي منتجاتنا الأخرى...

www.icve.org

 

موقع المجمُوعة الدولية  الرابطة العالمية لرعاية المُعالجين بالطاقة الحَيَويَّة وتقديم الدعم لهم...

www.igve.net

 

الموقع الشامل الذي يضم: مواقع أعضـاء المجمُوعة الدوليَّة المُعالجين بالطاقة الحَيَويَّة

www.igve.org

 

موقع نور الفجر الجديد

أمل يشرق في الآفاق

على ربُوع الأمة بالخير

www.idve.net

 

الموقع الدولي للحجامة

المختص بتقديم الأدوات للمعالجين بالحجامة.. والتدريب للمُمارسين...

www.ahp1.net

 

مجموعة ملتقى

رجال الأعمال

تقدم أقوى عروض استضافة للمواقع

بأقل الأسعـار www.egvip.com

 

موقع نت مصر

يقدم خدمات الإنترنت

بحرفية عالية جدا

وبأسعار منافسة عالميًا

www.netmasr.com

 
 
***   مجموعة مواقعنا الأضخم على الشبكة الدولية المتخصصة في تقديم خدمات التدريب العملي.. والاستشارات المجانية.. وخدمات العلاج بالطاقة الحيوية.. وتقديم الدعم للمعالجين بالطاقة الحيوية حول العالم          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي المتخصصة في التدريب على أنواع العلاج بالطاقة الحيوية المختلفة          مجموعة مواقعنا الأولى في الوطن العربي التي تقدم استشارات مجانية في جميع أنواع العلاج بالطاقة من أفضل خبراء العلاج بالطاقة الحيوية          انضموا إلى باقة المجموعة الدولية للطاقة الحيوية لتكونوا في موقع الصدارة          مجموعة مواقعنا الأضخم على النت باللغة العربية التي تقدم فنون وأدوات وخامات العلاج بالطاقة الحيوية تحت إشراف نخبة من الخبراء والمختصين في العلاج بالطاقة الحيوية          نحن نسعى دائما إلى نشر خبرات العلاج بالطاقة الحيوية بعمل دورات تدريبية.. كما نسعى لنشر التفاصيل الصحيحة لأنواع العلاج بالطاقة الحيوية          مجموعة مواقعنا حاصلة على عدد كبير من الشهادات عن نشاطها في مجال التدريب في الشرق الأوسط          دوراتنا مستمرة حول أنواع العلاج بالطاقة الحيويَّة          انضموا إلى دوراتنا التدريبية بالمراسلة المتاحة للجميع.. وانضموا إلى عضويتنا لكي تحصلوا على المزايا العديدة لخدماتنا          اطلبوا مطبوعاتنا المختلفة التي تتناول طرق العلاج بالطاقة الحيويَّة          لدينا كافة أدوات عمل الحجامة بأسعار الجملة          لدينا أجهزة وإبر العلاج بالإبر الصينية العادية والماجنتيك بمقاساتها وأنواعها          لدينا أنواعا متميزة من الأجهزة الطبية والأجهزة التعويضية والمساعدة بأقل الأسعار          لدينا جهاز شانيل لتنشيط قنوات الطاقة الحيوية بالجسم          لدينا جهاز ميكروكمبيوتر للتشخيص والعلاج          لدينا أجهزة ألتراسونيك المتعددة لتنبيه العضلات.. والتخسيس          لدينا جهاز تخليص الجسم من السمُوم عن طريق القدمين          لدينا أجهزة من الاتحاد الأوربي ومن الصين للاستخدامات العلاجية.. بأسعار الجملة          لدينا الأدوات التي تساعد المعالجين بالطاقة الحيوية على أداء واجباتهم بتميز وكفاءة عالية          لدينا المزرعة الوحيدة في الشرق الأوسط لإنتاج الإسبرولينا الأفضل في العالم بخواصه ومواصفاته القياسية          لدينا إنتاج الشيتوزان بأعلى معايير الجودة العالمية          لدينا إنتاج طبيعي مائة بالمائة للأعشاب والنباتات الطبية بدون إضافات أو مواد كيميائية أو هرمونات          لدينا أفضل إنتاج للزيوت الطبية على البارد          يمكنكم المُتاجرة والربح معنا.. انضموا إلى وكلائنا المتميزين في كل مكان          معنا تصبح وكيلا ناجحا في بلدك أينما كنت          معنا تبني شراكة متميزة تحقق بها أحلامك          لدينا منتجع الأهرام للطاقة الحيوية وهو المنتجع الوحيد في مصر الذي يهتم ويعتني بالنواحي الصحية والنفسية والبدنية في وقت واحد.. ويسرنا استقبالكم في المنتجع بأجمل الأماكن الصحية الساحرة في قلب الطبيعة بمنطقة الأهرام على مشارف القاهرة.. لكي نقدم لكم أفضل ما لدينا من خبرات علاجية متميزة جدا بأقل التكاليف          لدينا دائما كل ما هو جَديد في طرق وأجهزة وأدوات وخامات وخبرات العلاج بالطاقة الحيويَّة بفضل من الله تعالى وتوفيقه ***

  ENGLISH SITE

اتصـل بنـا

 
  العِلاج بالتنويم الإيحائي 

HYPNO THERAPY  

 

** في منتصف القرن العشرينِ صدقت الجمعيات الطبية البريطانية والأمريكية على التنويم الإيحائي كإجراء طبي، وفي عام 1995 أصدر المعهد القومي للصحة الأمريكي بيانًا بالإجماع يوصي باستعمال التنويم الإيحائي مع المرضى الذين يُعانون من الأمراض المزمنة خصوصًا تلك التي يصاحبها آلام كالسرطان، وذلك بعد أن توفر الدليل العلمي في تخفيف الآلام، وسجلت الدراسات تحسنًا ملحوظًا بعد عدة جلسات تنويم اسبوعية، فقد زال الشد العصبي والتوتر والصداع الذي كان المرضى يعانون منها.

  التنويم الإيحائي.. تاريخ وتقنية

 

** التنويم الإيحائي: مُشتَق من الكلمة اليونانية hypnos، التي تعني: النوم، وأصل كلمة: hypnotherapy غربي حيث ترجع في أغلب الأحيان إلى الطبيب النمساوي فرانز ميسمر 1734-1815، الذي اعتقدَ بأنّ المرض سببه عدمِ توازن التيارات المغناطيسية في الجسم، والذي يمكن أن يتم تصحيحه من خلال التنويم الإيحائي الذي يُسمَّى أيضًا: بالتنويم المغناطيسي.

** قابلية العامة للتنويم:

1- النوم جزء من حياة الإنسان، وإمكانية التنويم مُمكنة للجميع ولكن بدرجات متفاوتة.

2- الذين يتم تنويمهم كليا تتراوح نسبتهم ما بين 10 – 15% من المجموع العام.

3- الذين يتم تنويمهم جزئيًا تبلغ نسبتهم 40% من المجموع العام.

4- كل الناس يؤثر فيهم الإيحاء بسرعة وبدرجة كبيرة.

5- الإنسان أثناء النوم أكثر انتباها منه أثناء الصحو، ولقد كان الوحي يأتي النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن يدخل في الغيبوبة، وهي مرحلة ما بين النوم واليقظة.

6- التنويم يؤدي إلى التركيز الشديد والانتباه والقناعة الذاتية التي لا تكون عادة في أثناء اليقظة، وذلك في الوقت الذي يهدأ فيه نبض القلب وترتخي العضلات وينخفض ضغط الدم، وإذا أثير النائم فإن نبضات قلبه تزداد ويحدث له الشد العصبي والتخشب العضلي.

 

** الفوائد العامة للتنويم الإيحائي: قد تقوم الأمهات بسرد القصص التي تشد انتباه الأطفال فينامون، أو تضع هيئة الطرق المطبات الصناعية على الطريق لإيقاظ السائقين، ولكن العلاج بالتنويم الإيحائي يُستخدم حديثًا لمُعالجة مشكلات الأعصاب والأرق والصداع والإدمان بأنواعه، والتنوم الإيحائي واحد من أكثر الوسائل العلاجية سلامة وفاعلية لعلاج معظم حالات الأمراض العصبية والنفسية.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالتنويم بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
  الأمراض التي يُمكن مُعالجتها بالتنويم الإيحائي
 

** يجب أن يكون المُنوِّم الإيحائي على دراية وخبرة كافية تمكنه من مُعالجة الكثير من الاضطرابات النفسية والسلوكية وتدعيم القدرة الشخصية للمريض على مُواجهة مشكلاته الصحيَّة والنفسية، ويُمكن استخدام التنويم الإيحائي لمُعالجة الحالات التالية:

أولاً: استخدام التنويم في الحالات التي يكون منشؤها بسبب اضطرابات نفسية مثل:

** اضطرابات إفرازات الغدد الصمَّاء.

** اضطراب المعدة والأمعاء والقولون.

** أمراض النساء كاضطراب الحيض.

** البرود والضعف الجنسي والشذوذ.

** شلل وضمور وضعف العضلات.

** ارتعاش الأطراف بسبب الخوف.

** الخوف بأنواعه: من المجتمع أو الأماكن المزدحمة، الأماكن المرتفعة، الأماكن المغلقة، مواجهة الجمهور، الخوف من السفر بالطائرة أو بالبحر، والخوف من الحيوانات الأليفة.

** شلل الوجه (شلل بل)، الحركات اللاإرادية.

** الشلل الهستيري بأنواعه.

** التأتأة أو اضطراب النطق.

** التبول اللاإرادي.

** الأوجاع الوهمية والهياج العصبي.

** الأرق: الذي قد ينتج عند البعض لأنه ينام ورأسه إلى جهة الجنوب.

** التشنجات العصبية.

** ضيق الشعب الهوائية بسبب الغضب (يَضيقُ صَدري ولا يَنطلِقُ لِسَاني).

** أمراض القلب كالخفقان والذبحة واللغط وتمدد الأوعية: يتم تنويمه عميقا ويجري له موازنة للقلب مع إدخاله في حالة طمأنينة.

** الصَّر على الأسنان أثناء النوم.

** فقدان الشهية للطعام.

** الشراهة في تناول الطعام.

** التغلب على الآلام مثل: الصداع وألم الأسنان أو الأذن، وذلك بإغلاق بوابات الألم.

** ارتفاع ضغط الدم أو نسبة السكر في الدم بسبب نفسي.

ثانيًا: استخدام التنويم للتخلص من العادات السيئة أو ترقية الذات مثل:

** تخفيف الوزن.

** الإقلاع عن: التدخين، الخمر، المخدرات.

** التخلص من العادات السيئة مثل: قضم الأظافر.

** تقنيات الاسترخاء.

** تحسن التركيز.

** تطوير عادات الدراسة.

** التهيؤ للاختبار والتغلب على قلق الاختبار.

** تحسين القدرات الرياضية.

** تسريع القراءة.

** تحسين الإبداعات.

** تحسين أداء البيع.

** التنويم الذاتي.

ثالثًًا: يُمكن استخدام التنويم للتخدير (فقدان الحس) لإجراء العمليات الجراحية.

رابعًا: لا توجد آثار جانبية لطريقة المُعالجة بالتنويم طالما تمت في الإطار العلاجي.

** مُدة الجلسات العلاجية بالتنويم: تستمر الجلسة العادية من 20 – 60 دقيقة، بمعدل قد يصل من 2 – 3 جلسات أسبوعيًا، وعدد يتراوح ما بين 4 – 10 جلسات، والأطفال ما بين عمر 9 – 12 سنة  يُنوَّمون بسهولة ويستغرق علاجهم من 2 – 3 جلسة.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالتنويم بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
  خطوات عمل جلسة العلاج بالتنويم الإيحائي
 

** يجب معرفة أن التنويم الناجحِ يحتاج إلى متطوعين راغبين في ذوق حلاوة التجربة.

** يجلس أحدهم جلسة هادئة مُريحة مُوليا ظهره إلى الضوء الهادئ وهو يسرد شكواه.

** يُوضح المُعالج حجم المشكلة المَرضية.. واحتمال حلها عن طريق الاسترخاء والتنويم.

** يركز المريض بصره وانتباهه على عيني المُنوِّم أو يده اليسرى التي تحمل شيئا لامعا يتأرجح على بُعد 25 – 45 سم من عيني المُنوَّم، لمدة قد تطول وقد تقصر.

** يسترخي المريض ويتنفس بعمق ثم يغلق عينيه، وينام.

** في الوقت الذي تعمل اليد اليُمنى في إرسال السيال المغناطيسي ناحية جذر أنف المُنوَّم من أعلى إلى أسفل، وهو عبارة عن تيار من الطاقة التي يُمكن إرسالها عبر الأيدي والتنفس أو الريق. 

** يُغمض المُنوَّم عينية ويُرخي كتفيه ويديه ويُركز سمعه مع نبرات صوت المُنوِّم وفي تلك الحالة يُمكنه أن يسمع ويشعر ويتكلم، وفي الحقيقة يُصبح عقله اللاواعي مُتصاعدًا في الانتباه والتلقي.

** ويتحدث المُنوِّم ببطء ومط لحروف الكلام.. وهو يقول: استرخي الآن.. أنت الآن تريد أن تنام.. نام.. نام الآن.. نام نوما عميقًا.. أنت الآن تشعر بثقل ذراعيك.. وثقل في جفونك، ورأسك أصبح ثقيلاً.. أنت الآن لا تسمع سوى صوتي فقط.. ولا يمكن لشيء أن يوقظك حتى آمرك.. أنت تسمع كلامي وتقتنع به.. ويتم ذلك بإيقاع واثق متباطئ شيئًا فشيئًا يُؤدي إلى إبطاء أفكار المُنوَّم بلطف، والانجراف بشكل تدريجي إلى حالة من الارتخاء والغيبوبة اللطيفة، ويدخل في شعور هادئ ولطيف جدًا إلى حدّ ما وكأنه مُوجود في أحلام اليقظة.

** وعند الوصول لتلك المرحلة يتم طرح الاقتراح الإيجابي المناسب على الشخص المُنوَّم، وهي كلمات تمثل رسائل خاصة إلى الدماغ لمُساعدة المُنوَّم على أَن يُصبحَ مُستريحًا وهادئًا جدًا، بحيث يقوم بتنفيذ تلك الرسالة بعد استيقاظه.

** وأكثر الناس يصلون إلى حالة خفيفة جدًا من الغيبوبة (التنويم)، بينما نسبة مئوية صغيرة جدًا تدخل إلى المُستويات الأعمق من التنويم، وأحيانًا نجد أناسًا يَترددون جيئة وذهابا بين المُستويات الأخف والأعمق، وكُلّ هذا طبيعيُ جدًا ويُمكن أن يُصادفه المُنوم.

** ويجب العلم بأن المُستويات الأعمق من التنويم لا تكون نتائجها العلاجية ناجحة أو جيدة.

** بعد طرح الاقتراح الإيجابي وانتهاء الجلسة يقول المُنوِّم: الآن سأعد إلى 3 (أو 5 أو 7) تستيقظ بعدها مُباشرة: 1 – 2 – 3.. أنت الآن تستيقظ.. أنت الآن مُستيقظ...

 
  محذورات العلاج بالتنويم الإيحائي
 

** يجب عدم تنويم الحالات التالية:

1- الحالات التي يتخوف فيها المريض من الاستسلام للنوم.

2- حالات الهستيريا التي يميل فيها المريض إلى شبه غيبوبة أو إغماء.

3- حالات الهياج العصبي الناتجة عن تجيلات سمعية أو بصرية أو هلاوس.

4- حالات انفصام الشخصية.

 

يُمكنكم الالتحاق بدورة العلاج بالتنويم بالمراسلة

مُستوى المُمَارس العام التي يُقدمها المركز الدولي، نرجو أن تضغط هنا

 
الخدمات التي تقدمها مجمُوعة مواقعنا لضيوفنا الكرام
 
المركز الدولي للتسويق

** الموقع يقدم للمعالجين كل ما يلزمهم من أجهزة وأدوات وأعشاب وزيوت ومستلزمات طبية....

www.icve.org

 
المركز الدولي للتدريب

** الصرح الشامخ لتقديم أكثر من عشرين نوعًا من الدورات التدريبية في العلاج بالطاقة الحيوية...

www.icve.net

 
العلاج بالطاقة الحيوية

** المتخصص في تقديم استشارات مجانية في أنواع العلاج بالطاقة لجميع الحالات المرضية...

www.aah3.com

 
موقع نور الفجر الجديد

** الموقع الذي يشرق في الآفاق بالأمل على ربوع الأمـة.. ويحمل الضياء الذي يغذي الطاقات الخلاقة.

www.idve.net

 
مواقع أعضاء المجموعة

** الموقع الذي يضم مواقع المُعالجين بالطاقة الحيوية أعضاء المجموعة الدولية للطاقة الحيوية...

www.igve.org

 
المجموعة الدولية للطاقة

** موقع الرابطة الدولية التي ترعى شئون المُعالجين بالطاقة الحيوية وتدعمهم على مستوى العالم...

www.igve.net

 
إصدارات المركز الدولي
 
مُنتـجع الأهـرَام
 
الموقع الدولي للحجامة

** الموقع الدولي للحجامة المتخصص في تقديم كافة أنواع الدعم للممارسين والمتدربين مجانا...

www.ahp1.net

********************
تذكروا أن: طاقاتنا دائمًـا في خدمتكم
********************
الـعودة للأعـلى
*** جميع المعلومات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو خدمات مجانية تعتبر ثقافية تعليمية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

 Site Designed by The Author office.

Beginning of  The Site:

at 5 March 2005

Site Maintained by Ms: Hoda Abd altawab Hussain, The Author office Manager.

Copyright © 2005, All rights reserved.